العراق

7th December

الاجهزة الامنية تحصل على معلومات خطيرة عن التنظيمات الارهابية من التحقيق مع قيادي في " داعش " تم اعتقاله



قالت مصادر امنية عراقية ، انها حصلت على معلومات خطيرة وحساسة ، من التحقيق مع القيادي في تنظيم " داعش " الارهابي " ابواسامة العراقي " ، احد القيادات الاعلامية البارزة في تنظيم " داعش جناح العراق " الذي تم القاء القبض عليه في عملية امنية بناء على معلومات استخباراتية .
ووفق مصادر امنية فان الارهابي " ابو اسامة العراقي " ، سرب معلومات خطيرة عن نشاط وعمل عناصر  "جبهة النصرة " وخطط زعيمها أبو محمد الجولاني خصوصاً.
وقالت المصادر الامنية ان " ابو اسامة العراقي " كان من أبرز المدافعين عن زعيم " داعش "  أبي بكر البغدادي في ظل الحملات المتبادلة بين أنصار التنظيمين على صفحات التواصل «فايسبوك» و»تويتر»، وكان يؤدي دورا كبيرا في توضيح وجهة نظر تنظيمه.
وكشف الارهابي " ابو اسامة العراقي "  أسرار الخلاف بين محمد الجولاني وأبي بكر البغدادي ، حيث سرب للاجهزة الامنية ، اسباب  الخلاف على نحو يدعم وجهة نظر تنظيمه، وأبرز النقاط التي سربها " الارهابي اسامة العراقي "  في هذا الخصوص هي ان الجولاني كان معتقلا في أحد سجون العراق حيث تعرف على قيادي في ما يعرف بـ " دولة العراق الاسلامية "  وبعد اطلاق سراحه كان الجولاني مرشحا لمنصب المتحدث الرسمي باسم " الدولة الاسلامية "، لكن الارهابي أبو محمد العدناني السوري فاز بالمنصب، فجرى تعيين الجولاني في منصب شرعي لكتيبة الأمنيين في ويتوقع ان يساهم حصول اجهزة الامن على معلومات كم الارهابي ابو اسامة العراقي " قد يكون في منح أجهزة الأمن، سواء في العراق أو سورية، فرصة التأكد من الهوية الحقيقية للجولاني.
وترى هذه المصادر، ان عدة اجراءات قد تم اتخاذها لمنع تكرار عمليات الهجوم على مقرات الاجهزة الامنية او استهداف المراكز التسويقية بعد حادثة استهداف مقر الاستخبارات في كركوك ومن ثم السيطرة على بناية جواهر مول.
وتأتي العملية ضمن هجمات للقاعدة اطلق " داعش" عليها اسم " سلسلة حصاد الأجناد" والتي بدأت من الأنبار ومروراً ببغداد وشمال بغداد وديالى وصلاح الدين ونينوى ووصولاً الى كركوك.
وكانت داعش قد اعلنت في بيان نشرته في منتديات متعاطفة مع تنظيم القاعدة  بعد عملية مهاجمة مبنى الاستخبارات في كركوك ومهاجمة مول تجاري بالقرب منه،  انه " بتوجيه من وزارة الحرب في الدولة الاسلامية في العراق والشام...تم بحمد الله تعالى واستجابة للأمرِ الاعداد والتجهيز لغزوةٍ في عقر...مقر مديرية استخبارات كركوك ".





قوات من الجيش العراقي تصد محاولة للسيطرة على قرية وسرية للجيش وتقتل 10 ارهابيين من " داعش " في كركوك قوات من الجيش العراقي تصد محاولة للسيطرة على قرية وسرية للجيش وتقتل 10 ارهابيين من " داعش " في كركوك

احبطت قوات الجيش العراقي اليوم هجوما شنه نحو 100 عنصرمن عناصر تنظيم " داعش الوهابي للسيطرة على علىى احدى القرى غرب كركوك والسيطرة على احدى السراياالتابعة للفرقة الثانية عشر ، وتمكنت هذه القوات من قتل واصابة عدد منهم .

" قناة الانوار 2  " ترد على برنامج لـ " محطة البي بي سي " يتهمها بـ :" التحريض المذهبي" وتتهم " بي بي سي " بتنفيذ اوامر مخابراتية للتشويش على رسالتها الاعلامية " قناة الانوار 2 " ترد على برنامج لـ " محطة البي بي سي " يتهمها بـ :" التحريض المذهبي" وتتهم " بي بي سي "...

ردت قناة الانوار 2 الفضائية التي تبث من العراق وبقوة على برنامج لمحطة بي بي سي البريطانية بث بعنوان " اثير الكراهية " ، صنف القناة بانها " تحض على العنف المذهبي " ، وابدت ادارة القناة دهشتها واستغرابها لقيام محطة البي بي سي...

ضابط من " البيشمركة " في حرس الرئيس طالباني يطلق النار ويقتل مدير مكتب اذاعة صوت العراق الحر ضابط من " البيشمركة " في حرس الرئيس طالباني يطلق النار ويقتل مدير مكتب اذاعة صوت العراق الحر

اعلن اليوم في بغداد اليوم السبت ، مقتل مدير تحرير اذاعة "العراق الحر" وتبث من العاصمة التشيكية – براغ – ولديها مكتب في بغداد ، على يد ضابط من قوات البيشمركة يعمل في جهاز حماية الرئيس العراقي جلال طالباني عند حاجز المجمع الرئاسي في منقطة...

تعليقاتكم علي الموضوع:


الاسم:
عنوانك الإلكتروني:
عنوان:
رأيك:


جميع الحقوق  ©  أفضل مشاهدة  800  ×  1024 مع اكسبلورر  6 
Copyright © 2004 - 2008 All rights reserved
All logos and trademarks in this site are property of their respective owner
Iraq - Baghdad

المدير المسؤول :  محمد جاسم خليل